مقالات عامة

برنامج اصلاح الميمورى كارت العطلانة أو المحمية

الميمورى كارت هو إحدى وسائل الحفظ والتخزين المستخدمة في الهاتف الجوال من أجل حفظ البيانات والمعلومات التى لا تستوعبها ذاكرة الهاتف، لذلك يسعى البعض إلى إمتلاك كارت ميموري فى كل هاتف ويُفضل أن يكون ذات ذاكرة مساحتها عالية حتى تتسع للمزيد من البيانات، لكن توجد بعض المشاكل التي تواجه مستخدمي  الهواتف الجوالة وهي تعطل الميموري كارت عن العمل فجأة وذلك يُمثل مشكلة للمستخدم وهي ضياع البيانات المحفوظة، ومع التقدم التكنولوجي أصبح هناك العديد من برامج اصلاح بطاقة الذاكرة التالفة للكمبيوتر.

اصلاح الكارت ميموري التي لا تظهر

أصبح من الشائع جداً أن يتم إدخال الكارت ميموري ولكن فجأة الكارت ميموري لا تظهر وبالتالي لا يتم إستخدامها  مباشرة مثل السابق، مما يؤدي إلى وصول جميع البيانات مباشرة إلى الذاكرة الداخلية للهاتف، وبما أن الذاكرة الداخلية للهاتف بها مساحة أقل ولا تستوعب كل الملفات والتطبيقات على الجهاز فإن الجهاز يعمل إنتاجية. 

ومن الممكن أن تظهر بطاقة الذاكرة ولكنها لاتعمل، هناك بعض الأعراض التي يمكن من خلالها معرفة أن هناك عيب في بطاقة الذاكرة ويجب إصلاحها مثل:

  • عند فتح أي ملف على الميمورى كارت تظهر رسالة أن” الملف لا يمكن الوصول إليه “أو” غير قابل للقراءة “.
  • فقدان صور أو ملفات على بطاقة الذاكرة دون أن يتم محوها بواسطة المستخدم.
  • عند محاولة فتح الملفات على على الميمورى كارت تظهر رسالة بـ “خطأ القراءة / الكتابة على SD”.
  • memory-card-error – تحصل على رسائل خطأ تقرأ “خطأ في بطاقة الذاكرة” أو “بطاقة ذاكرة تالفة” أثناء محاولة الوصول إلى صورك أو مقاطع الفيديو الثمينة المخزنة على البطاقة. اقرأ المزيد عن استعادة بطاقة الذاكرة.
  • يُمكن رؤية الصور والفيديوهات الموجودة على الميموري كارت من خلال الكاميرا أو بعض البرامج الأخرى ولكن لا يمكن فتح الملفات أو نسخها أو نقلها من مجلد إلى أخر وتظهر رسالة “محمي ضد القراءة”
  • بطاقة SD غير مهيأة – حيثُ يتم التعرف على بطاقة SD الخاصة بك بواسطة الحاسب الآلي ولكن لا يُمكن رؤية الملفات. 

لذلك إن ظهرت لك إحدى الرسائل السابقة قم بـ الإسراع بمعالجة الميموري الكارت الخاصة بك بالطرق الموجودة داخل المقال، ويُمكنك متابعة المدونة للحصول على معلومات كافية عن الهواتف الجوالة.

إصلاح بطاقة الذاكرة التالفة

يُمكن للمستخدم إصلاح بطاقة الذاكرة في المنزل دون الحاجة إلى التوجه إلى مراكز الصيانة، لذلك نوفر لكم مجموعة من الحلول البسيطة والمناسبة إصلاح بطاقة الذاكرة التالفة ومنها:

  1. معرفة حجم بطاقة الذاكرة الخاصة بك. إذا كانت سعة بطاقة microSD تزيد عن 32 جيجابايت ، فمن المحتمل أن تكون قد تمت تهيئتها لتنسيق EXFAT. لا تدعم جميع إصدارات Android نظام الملفات هذا.
  2. أحد الطرق المشهورة لحل مشكلة بطاقة الذاكرة التالفة هي إعادة ضبط المصنع للهاتف مع تحديد قسم مسح ذاكرة التخزين المؤقت في قائمة خدمة Android. سيؤدي ذلك إلى مسح بطاقة SD وتهيئتها إلى FAT32 وهو الأنسب لتخزين الملفات على الهاتف.
  3. وهناك طريقة أخرى آمنة تماماً وتتم عن طريق استخدام جهاز الحاسب الآلي، ستحتاج فقط إلى قارئ بطاقة وتطبيق SD Formatter وسوف يساعدك على تهيئة بطاقة الذاكرة بشكل صحيح.

برنامج اصلاح بطاقة الذاكرة التالفة للكمبيوتر

لقد ظهرت مؤخرا ً العديد من البرامج المختصة بإصلاح  الميمورى كارت بكل سهولة، وذلك من أجل التسهيل على المستخدمين فى الحفاظ على بيانتهم وملفاتهم الهامة وحتى لا يتم خسارة الميموري كارت لذلك إن كنت تعاني من إمتلاك ميموري كارت عطلانة أو محمية فسوف يُعيد إحياؤها مرة أخرى بواسطة إحدى البرامج الآتية:

برنامج mmc medic:

برنامج mmc medic واحد من أهم  البرامج التي تساعد المستخدمين فى الحفاظ على الكارت ميمورى أو الفلاشة التي تتعرض للتوقف المفاجئ، لذلك يعمل هذا البرنامج على إصلاح المشاكل التى قد يتعرض لها الكارت، حيث يبدأ البرنامج بـ عمل فورمات للـ ميموري الذي لا يمكن إحداث الفورمات بواسطة الحاسب الآلي.

مميزات البرنامج:

  1. يتميز البرنامج بصغر الحجم، وبذلك يستطيع أى مستخدم تحميله من على الانترنت بكل سهولة.
  2. يتميز بأنه يستطيع التعامل مع ميموري كارت.
  3. وأهم ميزة هي السهولة في الاستخدام حتى يستطيع المستخدم إنجاز المهمة في أقل وقت ممكن.

يمكن تحميله من هنا

برنامج  SD Formatter

واحد من أقوى البرامج التى تستخدم لعمل فورمات لكارت الميمورى الذي  يوجد به مشاكل أو لا يمكن عمل فورمات له من خلال الحاسب الآلى، يحيثُ يساعدك هذا البرنامج بالتخلص من الملفات الضارة التي توجد على الميموري كارت، كما يقوم بعمل تهيئة للكارت.

طريقة عمل البرنامج سهلة وبسيطة ولا يوجد بها أى تعقيد فقط تقوم من خلال البرنامج بإختيار اسم البارتشن المراد عمل تهيئة له وبعد ذلك تتابع العمل وسينتهي خلال دقائق.

يمكن تحميله من هنا

Shawky

شوقى خليل، طالب فى كلية الهندسة بجامعة قناة السويس قسم الهندسة الكهربائية و لديه ما يزيد عن 8 سنوات من الخبرة فى مجال التقنية و الحواسيب، يشارك هنا دروس مختلفة عن التكنولوجيا و الحواسيب و الهواتف و خاصة الاندرويد.

السابق
هل بطارية اللاب توب تفرغ بسرعة؟ إليك بعض الأسباب و الحلول
التالي
حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة كرت الشاشة

اترك تعليقاً