الهاتف

مشكلة توقف الشحن عند رقم معين | الأسباب و الحل

هناك بعض المشاكل التى يمكن أن تحدث في جهازك وهي مشكلة بطء عملية شحن الهاتف وهذه المشكلة يعاني منها الكثير من الأشخاص وهذا لا يعنى أن السبب في هذه المشكلة هو فقط البطارية أو أن الشاحن نفسه به مشكلة وفيما يلي أهم الأسباب التى تجعل هاتفك يتوقف عن الشحن عند رقم معين.

مشكلة USB أو كابل الشاحن 

يتأثر شحن الهاتف عندما يكون مدخل الـ USB صغير أوالشاحن غير متصل بصورة صحيحة مما يجعل الكهرباء لا تنتقل إلى الهاتف بصورة صحيحة، حيث أن الإدخال المستمر وإزالة الشاحن في المنفذ بصورة متكررة يمكن أن يؤدي إلى عيوب في الأجهزة ورغم أن القضية قد تبدو خطيرة، لأنها تمنع شحن الهاتف إلا أن هذا الخلل يمكن إصلاحه بسهولة فكل ما عليك هو تغيير الـUSB الخاصة بهاتفك. 

وجود الغبار أو الأوساخ 

قد يكون هناك بعض من الأوساخ أو الغبار المتراكم في الـUSB ومع مرور الوقت يخلق هذا الغبار حاجز من الاتصال السليم بين الشاحن بمنفذ USB وللتخلص من هذه المشكلة يمكنك استخدام المسواك أو فرشاة أسنان في الفتحة بعناية وإزالة هذا الغبار.

تشغيل تطبيقات في خلفية الجهاز

التطبيقات التى لا تستخدمها ولكن تعمل في الخلفية يمكن أن تجعل الهاتف يعمل ببطء ولكن هذه المشكلة يتم العمل عليها في الهواتف الجديدة لكي يكون نظام التشغيل فيها جيد ويمكن معرفة هذه المشكلة إذا كان الشاحن يتم استهلاكه بصورة سريعة لذلك عليك قفل جميع التطبيقات التى لا تعمل عليها في الخلفية.

التحقق من مصدر الطاقة 

قد يكون هذا الأمر بسيط ولكن كثيرا ما نغفل عن هذا السبب رغم أنه اكثر وضوحا لذلك عليك التأكد من أن الشاحن متصل جيدا بالمصدر الكهربائي.

مشكلة البطارية 

إذا كانت البطارية منتفخة بعض الشئ أو تسرب الطاقة بسرعة يعنى هذا أنك بحاجة إلى تغيير البطارية واستبدالها.

مشكلة تحديث الهاتف 

التغييرات التي تحدث في البرامج والتي تعمل على جهازك يمكن أن يكون لها تأثير أكبر على عمر البطارية وفقد شحن الهاتف بصورة سريعة لذلك عليك تحديث الهاتف دائما لأن الإصدارات الأحدث من أندرويد هي الأمثل عموما لانقاذ عمر البطارية.

إعادة غلق وفتح الهاتف 

في حالة نادرة، إعادة تشغيل الهاتف يمكن أن تكون السبب في إصلاح مشكلة الشحن.

اختيار الشاحن 

من المعروف أن لكل ماركة أو نوع من الهواتف لها الشاحن الخاص بها فإذا كنت تمتلك هاتف سامسونج قد لا يعمل شاحن هذا الهاتف على هاتف من ماركة أخري لذلك عليك التأكد من أنك تستخدم الشاحن الصحيح لهاتفك وأيضا الأصلي وليس المقلد لكي يشحن بصورة سليمة دون حدوث أي مشاكل لأن المعايير الموجودة في الشاحن الأصلي تختلف عن المعايير الموجودة في المقلد.

نصائح إطالة عمر البطارية 

  • عليك أولا فهم ما هي التطبيقات التي تستخدمها وتستهلك طاقة البطارية وذلك عن طريق الدخول إلى إعدادات الهاتف واختيار البطارية وبعدها ستظهر لك قائمة تحتوي على أكثر المزايا و التطبيقات التى تستهلكها ومن خلال هذه المعلومات يمكنك إيقاف تشغيل هذا التطبيق أو إلغاء تثبيته.
  • إيقاف خاصية التحديث التلقائي للتطبيقات ورسائل البريد الإلكتروني وجعل هذا التحديث يدوي لأن هذا التحديث يأخذ الكثير من عمر البطارية.
  • تجنب وضع الجهاز في أماكن بها درجات حرارة عالية لأن الجهاز صمم ليعمل بشكل سليم في درجات الحرارة العادية وارتفاع درجات الحرارة قد تسبب تلف في البطارية نفسها مما يعنى أن بقاء الشحن في الهاتف لن يستمر مدة طويلة.
  • قم بتفعيل خاصية الإضاءة التلقائية أو تعتيم الشاشة لأن هذا سيساعد على بقاء عمر البطارية.
  • لا تستخدم خاصية تفعيل الواي فاي wi-fi أو بيانات الهاتف بدون الحاجة إليها لأن هذا يستنزف من عمر البطارية.
Shawky

شوقى خليل، طالب فى كلية الهندسة بجامعة قناة السويس قسم الهندسة الكهربائية و لديه ما يزيد عن 8 سنوات من الخبرة فى مجال التقنية و الحواسيب، يشارك هنا دروس مختلفة عن التكنولوجيا و الحواسيب و الهواتف و خاصة الاندرويد.

السابق
حل مشكلة عدم تشغيل البرامج على ويندوز 7
التالي
كيفية عمل سوفت وير لهاتف لينوفو بسهولة

اترك تعليقاً