مقالات عامة

حل مشكلة شحن البطارية لا يصل 100 بالمئة

يعد الموبايل من أهم الأشياء التي نقوم باستخدامها يوميا ولسنا فقط ننظر إليه ونتركه فهو في الأونة الأخيرة لن يترك من اليد مطلقاً, والذي يساعد على استمرار استخدامنا للهاتف هو البطارية التي تساعد على تشغيله فهو مثله مثل السيارة التي لا تسير إلا عن طريق الوقود.

يكون للبطارية عمر ونسبة مئوية نعلمها جميعاً وهي %100 فماذا إن واجهتنا مشكلة صعبة وهي عدم شحن البطارية بالشكل الكامل مما يجعل عدة مشاكل تحدث مثل فصل الهاتف بشكل دائم أو تشغيله فترات قليلة لذا اليوم سوف نتعرف على حل هذه المشكلة وسنتطرق أيضا إلى حلها.

أسباب عدم وصول شحن البطارية إلى 100% 

  1. من أهم الأسباب هي ترك الهاتف على الشاحن لفترات طويلة فكان يحدث بشكل شائع أن تستهلك الفتيات البطارية الخاصة بالهاتف حتى النهاية ثم تذهب للخلود إلى النوم وتترك الهاتف في الشحن طوال الليل مما يجعل الأمر يعقد البطارية ويقوم بإتلافها وهي لا تشعر وتعتقد بذلك أنها تقوم بشحن الهاتف بشكل جيد.
  2. استخدام الهاتف أثناء وضعه على الشاحن واستخدام التطبيقات الثقيلة مثل الألعاب او مواقع التواصل الإجتماعي بشكل عام.
  3. استخدام شاحن غير أصلي أو شاحن غير مخصص للجهاز يسرع من إتلاف البطارية وعدم إكتمال الشحن أو وجود شحن وهمي غير حقيقي.
  4. وضع بعض البرامج في الخلفية لا تستخدمها مما تؤدي إلى انتهاء البطارية سريعا.
  5. وضع الهاتف على الشحن بشكل متقطع يجعله يسخن مما يؤثر على عمر البطارية.
  6. وجود عيوب في البطارية أو الهاتف بذاته فيمكن أن تكون البطارية منتفخة.
  7. الأتربة والأوساخ المتراكمة على الهاتف وخاصة إن كان الهاتف ذكي وصنع حديثا تجعل البطارية أو مدخل الشاحن يصابوا بالتلف مما يجعل البطارية لا تشحن بشكل سليم.
  8. يمكن أن يكون الكابل الخاص بك هو الذي يجعل المشكلة تحدث فمن الممكن أن يكون تالف فقم بالبحث عن البديل بشكل أسرع حتى تتخلص من المشكلة بسهولة.

حل مشكلة عدم وصول شحن البطارية إلى 100

للحفاظ على عمر البطارية وعدم تركها لتصل إلى مشكلتنا اليوم يجب أن لا يوضع الهاتف على الشاحن الا وقت قصير وعندما تصل البطارية إلى النهاية يجب إزالته من الشحن.

الطريقة الأولى:

من الممكن أن يكون السبب الأساسي هو عيب في الهاتف فمثلاً المدخل الخاص بالشحن به عطل أو مشكلة ما, ويمكن أن يكون عمر البطارية الإفتراضي قد انتهى, ويمكن أن تكون النسخة البطارية في الجهاز أصبحت قديمة.

فكل هذه المشاكل حلها الوحيد هو أن تقوم بتغيير البطارية أو أن تذهب إلى السنترال أو التوكيل لتصليح هذه المشاكل.

الطريقة الثانية:

تأكد من إغلاق جميع الأشياء على الهاتف مثل البلوتوث, الموقع, الكاميرا, أو البرامج والتطبيقات الأخرى.

الطريقة الثالثة:

هناك عدة برامج متواجدة على البلاي ستور خاصة بتمديد عمر البطارية وتوفير شحنها ويمكننا الإستعانة بها مثل تطبيق “Battery Calibration

الطريقة الرابعة:

عندما ينتهى الهاتف من الشحن لا تخرجه من الهاتف اتركه فقط خمسة عشر دقيقة إضافية لأن هنا تكون المشكلة بأمان البطارية فهو يكون غير دقيق بالمرة.

وبالأخير من الممكن أن ترجع المشكلة إلى الهاتف بذاته فيمكنك عمل ضبط مصنع و إن لم تحل المشكلة بكل هذه الطرق عليكم الذهاب إلى التوكيل الخاص بالهاتف وهو سوف يقوم بحل المشكلة وإن كانت من عيوب الصناعة فسوف يقوم بتغيير الهاتف لكم إذا مازال تحت فترة الضمان.

Shawky

شوقى خليل، طالب فى كلية الهندسة بجامعة قناة السويس قسم الهندسة الكهربائية و لديه ما يزيد عن 8 سنوات من الخبرة فى مجال التقنية و الحواسيب، يشارك هنا دروس مختلفة عن التكنولوجيا و الحواسيب و الهواتف و خاصة الاندرويد.

السابق
سبب سخونة شاحن اللاب توب و كيفية حل هذه المشكلة
التالي
معرفة اسم المتصل اون لاين على الانترنت من الكمبيوتر

اترك تعليقاً