برامج

كيفية تعريف كرت الشاشة Nvidia لجميع أنظمة التشغيل

ان أردنا أن نعرف كرت الشاشة بشكل بسيط وواضح، فاننا سنقول بأنها مكون أو أداة تعمل في الكومبيوتر الهدف منها هو أن تجعل من الصور التي تتطلع عليها في الشاشة ذات جودة عالية، بحيث أنك لا تعاني من جرافيك منخفض أو سيء حينما تلعب لعبتك المفضلة. بطريقة أخرى، قد نفسرها كوسيط بين وحدة المعالجة المركزية والشاشة، بحيث تأخذ كل أنواع الميديا من الـ CPU وتعرضها على شاشتك. 

تنتج عديد شركات التقنية كروت أو بطاقات الشاشة، ومن أشهرها نيفيديا Nvidia، وهي شركة أمريكية تعمل منذ سنة 1993 في المجال التقني وتعتبر أحد رواده. 

يحتاج العديد الى تنزيل تعريفات لكروت الشاشة nvidia، وخصوصا الجايمرز، حيث أنهم مع استخدامهم المفرط للتطبيقات ذات المتطلبات العالية، فإن الحاسوب يستهلك الكثير من طاقته، مما يساهم فعليا في تهنيج اللعبة، الحصول على جودة صور منخفضة وهو ما لن يضمن لك الاستمتاع بوقتك. 

الحل هنا هو أن تلجأ لتنزيل تعريف لكرت الشاشة الخاصة بك، وفي هذا المقال سنتطرق الى تنزيل تعريفات كروت الشاشة nvidia لا غير، حيث سنستخدم تطبيق “NVIDIA GeForce Experience”، لمن لا يعرف هذا البرنامج فهو مرخص تماما من شركة نفيديا شخصيا، أي أنك هنا لن تحتاج للخوف من الفيروسات أو الأخطاء. الميزة الثانية التي ستحفزك على تنزيله هو أنك لن تدفع أي دولار. من ناحية أخرى، يتم تحديث التطبيق دائما ليتوافق مع التطبيقات الجديدة التي تطلب متطلبات أعلى. 

تريد المزيد من المحفزات؟ لا بأس، فالأمر يستحق. يحتوي برنامج NVIDIA GeForce Experience على ميزة تمكنك من التقاط صور وفيديوهات أثناء اللعب مسجلة في البرنامج تحت اسم ” Gif Highlights”، هل ينتهي الأمر هنا؟ بالطبع لا، هذه الميزة تمكنك من نشر ما التقطته في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مباشرة، في حال ما كنت تود أن تعرضها لأصدقائك أو متابعيك. 

الأداة التي ستبهرك أكثر في “NVIDIA GeForce Experience” هي “Shot with Geforce”، لنفسرها لك، من خلال هذه الأداة يمكنك رفع الصور التي تلتقطها باستخدام Ansel (أداة التقاط صور في هذا البرنامج لها ميزات متعددة مثل الحصول على الصورة بتقنية الـ 360 درجة، استخدام فلاتر لتحسينها، رفع جودة الصورة، التكبير والتدوير وما إلى ذلك) على منتدى خاص بمستخدمي نفيديا، المذهل هو أن نفيديا تخصص جوائز كبيرة مختلفة النوع دوريا لأفضل الصور الملتقطة. يمكنك التوجه إلى هذا المنتدى من هنا.

يعمل هذا التطبيق على مختلف نسخ الويندوز واصداراتها، بالطبع لا يوجد نسخة منه بالابل (الماك) حيث أن نفيديا لا تشتغل في قطاع أجهزة ابل. ستحتاج لتخصيص 118 ميجابايت لهذا البرنامج في حاسوبك، صحيح أنه مبالغ فيه لأداة مساعدة، ولكن ميزاته ستبهرك حقا. يعمل بعديد اللغات ومنها العربية، لن تكون قلقا بشأن عدم فهمك لكلمات معينة. أخر تحديث لها كان منذ شهرين تقريبا بنسخة 3.19.0.107 وهذا ما يؤكد أن نفيديا تشتغل عليه دائما وتحدثه. 

من خلال الموقع الرسمي للأداة، يمكنك أن تتطلع على التحديثات التي تصدر مع كل Update، على سبيل المثال، أخر تحديث للبرنامج تضمن اضافة فلتر Freestyle Game لما يزيد عن 25 تطبيق، علاوة عن حل عديد الـ Bugs (المشاكل) مثل فقدان بعض الفيديوهات المسجلة من الألعاب، واغلاق بعض الثغرات الأمنية.

الآن، بعد أن تعرفت جيدا على هذه الأداة نظريا، حان وقت الدخول في المجال التطبيقي. خطوات تحميل أداة “NVIDIA GeForce Experience” بسيطة ومعدودة. فقط سيتعين عليك التوجه الى الموقع الرسمي للتطبيق من هنا، الضغط على زر Download، من ثم الانتظار قليلا حتى يتم استكمال التحميل. حينها، ستنقر مرتين على الملف المحمل وتضغط على تثبيت.

Shawky

شوقى خليل، طالب فى كلية الهندسة بجامعة قناة السويس قسم الهندسة الكهربائية و لديه ما يزيد عن 8 سنوات من الخبرة فى مجال التقنية و الحواسيب، يشارك هنا دروس مختلفة عن التكنولوجيا و الحواسيب و الهواتف و خاصة الاندرويد.

السابق
سبب انطفاء اللابتوب فجأة | 10 أسباب مختلفة
التالي
اللاب توب لا يعمل الا بالشاحن | الأسباب و الحل

اترك تعليقاً