كمبيوتر

تعلية أو تسريع كارت الشاشة Intel و تحسين أداءه

يعاني الكثير من مستخدمي كروت شاشة انتل Intel بعض المشاكل مثل بطء في أداء الألعاب ولذلك يحتاج المستخدم إلى العديد من الطرق التي تساعده على تشغيل الألعاب التي يفضلها حتى ولو كانت بدقة جيد فقط وفي هذا المقال سوف نتحدث عن بعض الطرق التى يمكن من خلالها تحسين كرت شاشة انتل Intel ومن ضمن هذه الطرق:

تحديث التعريفات

هناك بعض الشركات التى تهتم بتحقيق رضا العميل لذلك توفر له تحديثات مستمرة للسوفت وير وهذه الشركات هي نيفيديا و AMD وهذه الشركات تقوم بتوفير العديد من التحديثات على منتجاتها وذلك لتحسين الأداء العام وكفاءة تشغيل الألعاب وحل المشاكل التى يمكن حدوثها وحتى تحصل على كافة التحديثات بشكل دوري يمكنك عمل الأتي:

  • تحميل وتثبيت أداة Intel Driver Update Utility وهي تساعد على إكتشاف وتحديث جميع قطع الهاردوير بشكل تلقائي في جهازك.
  • وبعد تشغيل الأداة سوف يتم عمل فحص تلقائي لتحديد التحديثات المتوفرة على الجهاز.
  • وبعد تحديد التحديثات المتوفرة قم بالضغط على زر Download ليتم تحميل التعريفات وتثبيتها وبعد الانتهاء من الخطوات قم بإعادة تشغيل الجهاز.

وهناك طريقة أخري لتحديث تعريف كارت شاشة انتل وهي تثبيتها من خلال الضغط على زر الماوس الأيمن على سطح المكتب واختيار Screen Resolution ثم advanced settings ومن خلال هذه الخطوات سوف تعرف اسم كارت الشاشة واذهب بعدها إلى الموقع الخاص بالكارت وقم بالبحث عن تعريفة وتحميله.

تهيئة اعدادات الكارت

يمكن زيادة عمر بطارية اللاب توب و تحسين كفاءة الألعاب بعد تثبيت التعريفات الجديدة على جهازك من خلال الضغط على زر الماوس الأيمن واختيار خيارات الرسوم من CONTROL PANEL والضغط على POWER ثم MAXIMUM PERFORMANCE ثم اختيار 3D وبعدها تقليل الأداء.

زيادة الذاكرة العشوائية VRAM

من المعروف أن المعالجات الرسومية تمتلك ذاكرة عشوائية خاصة بها، لكن معظم الكروت مدمجة بحيث لا يتوفر فيها مقدار كافي من الذاكرة، ولهذا ليس أمامك سواء زيادة الرام الخاص بالجهاز وذلك عن طريق:

  • الدخول إلى BIOS البيوس وذلك من خلال إعادة تشغيل الجهاز والضغط على زر Delete الموجود في لوحة المفاتيح وإذا لم تظهر لك البيوس قم بالضغط على F1 F2 F10 F12.
  • بعد الضغط سوف تجد قائمة تحتوي على العديد من الخيارات وذلك من خلال الضغط على Advanced Chipset Configuration حتى تقوم بتعديل ذاكرة الرام، ولكن لا تقوم بتعديل حجم الرام في حالة إذا كانت الرام أقل من 4 جيجابايت.

تعديل إعدادات رسومات الألعاب

تحتوى معظم الألعاب على إعدادات مخصصة للرسوميات يمكن تعديلها بسهولة حتى تناسب أداء جهازك وذلك عبر الدخول إلى إعدادات اللعبة واختيار Graphics أو Video حسب اللعبة ومن ثم تغير إعدادات الرسوميات لتكون Low.

زيادة ذاكرة الفيديو

يمكن تحسين قدرة كارت الانتل عبر خدعة بسيطة في الريجستيرى والتى قد تزيد من كارت الشاشة ، ففي حالة إذا كان لديك رام 2 GB سوف يزيد إلى 224 MB، أما في حالة إذا كان الرام 4 GB سوف يزيد إلى 512 MB وكلما كانت الرام الخاص بك أعلى كلما أستطعت زيادة كارت الشاشة ويتم هذا عبر الخطوات التالية:

  • فتح أداة RUN من خلال الضغط على علامة الويندوز+ R وبعد فتحها قم بكتابة هذا الامر regedit.exe ثم الضغط OK ومن خلال القائمة التى ستظهر قم بالضغط على Edit ثم Find ثم كتابة Increase Fixed Segment في المربع وبعدها الضغط على Find Next وبعد الانتهاء من البحث قم بتغير الرقم الذي سيظهر لك إلى 1 و اضغط ok وبعدها قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر وبعد فتح الجهاز قم بالضغط على زر الماوس الايمن واختار Screen Resolution ثم advanced settings لفحص التغيير الجديد.

خطوة أخرى لزيادة ذاكرة الفيديو هى عن طريق تثبيت ويندوز XP ، قد تكون هذه الخدعة غير مستحبة للبعض لأن هذه النسخة اصبحت قديمة جدا و لكن هى خيار مثالى إذا اردت تجربة لعبة معينة بشدة.

يمكنك تثبيت نسختين لكن تستطيع التمتع بمزايا ويندوز XP و ويندوز 10 معا على سبيل المثال، فعندما تريد اللعب تستخدم ويندوز XP و إذا أردت فعل أشياء اخرى تستخدم ويندوز 10.

Shawky

شوقى خليل، طالب فى كلية الهندسة بجامعة قناة السويس قسم الهندسة الكهربائية و لديه ما يزيد عن 8 سنوات من الخبرة فى مجال التقنية و الحواسيب، يشارك هنا دروس مختلفة عن التكنولوجيا و الحواسيب و الهواتف و خاصة الاندرويد.

السابق
كيفية إصلاح مشاكل بدء التشغيل في ويندوز 7 و 8 و 10
التالي
حل مشكلة تشغيل الالعاب على كامل الشاشة في اللاب توب أو الكمبيوتر

اترك تعليقاً