الهاتف

كيفية اصلاح بطارية الاندرويد و نصائح للحفاظ على عمر البطارية

الاستماع إلى الموسيقى وممارسة الألعاب ومشاهدة الأفلام والتقاط الصور وتصفح وسائل التواصل الاجتماعي والمزيد من الأشياء التي نفعلها من خلال هواتفنا الذكية قد يؤدي هذا إلى استنزاف البطارية وعلى المدى البعيد من استخدام الهاتف قد تجعل البطارية أكبر حجما ولا يدوم شحنها طويلا ومن خلال هذه المقالة سنتعرف على الخطوات التى نتعرف من خلالها على البطارية بالإضافة إلى بعض النصائح التى تحافظ على عمر البطارية.

  • إذا كان عمر البطارية لا يدوم طويلا، عليك مراجعة التطبيقات التى تقوم باستخدامها ومعرفة ما إذا كانت التطبيقات تستخدم بطارية أكثر من اللازم أم لا ؟ وفي هذه الحالة يمكنك إيقاف التطبيقات أو إلغاء تثبيتها من خلال الدخول إلى الإعدادات واختيار البطارية ثم استخدام البطارية ضع في اعتبارك أن الخطوات قد تختلف من جهاز إلى أخر وبعد الدخول إلى استخدام البطارية سيظهر لك إذا كنت تستخدم تطبيقًا لفترة طويلة من الوقت في الجزء العلوي من قائمة استخدام البطارية التطبيق الذي تستخدمه، فحاول اكتشاف ما هو الخطأ الموجود في جميع التطبيقات وخاصة في التطبيقات التي لم تستخدمها بشكل نشط منذ فترة حيث أنها من الممكن أن تعمل في الخلفية تستنزف البطارية بشكل مفاجئ دون أن تعرف ذلك مما يؤدي إلى استنزاف بطارية نظام Android.
  • تعد شاشتك واحدة من أكثر الأجزاء التي تستهلك عمر البطارية في هاتفك وترك سطوع الشاشة عالي قد يؤدي بالتأكيد إلى تدهور عمر البطارية وحل هذه المشكلة بسيط هو التأكد من جعل سطوع الشاشة منخفض.
  • إذا كنت من مستخدمي الـ GPS بشكل مستمر فيجب عليك أن تعرف أن هذا قد يتسبب في استنزاف البطارية بسرعة كبيرة والسبب في ذلك هو أن التطبيقات تستخدم خدمات الموقع عندما تكون نشطة أو حتى عند التشغيل في الخلفية ويمكن تغيير تنشيط خدمة الموقع من خلال الإعدادات.
  • تعد أوضاع توفير الطاقة طريقة رائعة للحصول على مزيد من العمر للبطارية وللحصول على وضع توفير الطاقة يمكنك الدخول إلى الإعدادات واختيار البطارية ثم بطارية التوقف إذا قمت بتمكين هذا الوضع، فسيكون لديك خيار ضبط مستوى البطارية الذي يتم تنشيطه به تلقائيًا وستجد أيضًا إعداد بطارية يسمى Adaptive Battery يقيد استخدام استهلاك التطبيقات للبطارية.

نصائح لمنع استنزاف البطارية 

  • يمكن استبدال الخلفيات المتحركة بالخلفيات العادية حيث أنها خيار أكثر ملائمة للبطارية.
  • إيقاف تشغيل الإعدادات مثل NFC و Bluetooth و Wi-Fi عندما لا تكون قيد الاستخدام وذلك من قائمة الإعدادات السريعة في قائمة الإشعارات.
  • يمكن أن يؤدي اتصال الشبكة الضعيف أيضًا إلى استنزاف البطارية بسرعة كبيرة لذلك يمكنك تشغيل وضع Airplane الذى يعمل على زيادة عمر البطارية بشكل كبير.
  • إيقاف تشغيل الاهتزاز وتقليل حجم نغمات الرنين والتنبيهات فهذا يساعد على جعل عمر البطارية أطول.
  • إيقاف أي تحديثات للتطبيقات من خدمات Google Play.
  • يفضل عدم استخدام الهاتف وهو موجود على الشاحن لأن هذا لا يضر فقط الهاتف بل يدهور البطارية وبعد فترة قليلة يمكن أن ينهي عمر البطارية ويجعلك تحتاج إلى شراء بطارية جديدة.

تطبيقات للحفاظ على عمر البطارية 

برنامج Advanced Repair Battery Life

هذا البرنامج يقوم بالتعامل مع التطبيقات ذات الوزن الثقيل التي تبطئ جهازك و “إصلاح البطارية ” ،ويعمل أيضا على زيادة عمر البطارية إلى مستوى جيد ويتيح لك استخدام جهازك لعدة أيام وليس لساعات دون شحن، كما يعمل على اكتشاف العيوب والمشاكل التى تكون السبب مع جعل البطارية لا تدوم طويلا ليجعلك تقوم بتجنبها.

Shawky

شوقى خليل، طالب فى كلية الهندسة بجامعة قناة السويس قسم الهندسة الكهربائية و لديه ما يزيد عن 8 سنوات من الخبرة فى مجال التقنية و الحواسيب، يشارك هنا دروس مختلفة عن التكنولوجيا و الحواسيب و الهواتف و خاصة الاندرويد.

السابق
ما هي وظيفة بطارية CMOS و ما هى أهميتها و كيف تستبدلها
التالي
حل مشكلة no media in USB flash drive بعدة طرق

اترك تعليقاً